أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
تحقيقات وملفات فيديوهات وتوك شو كاريكاتير منوعات

هيرمس: مصر ستحقق أفضل أداء خلال 2018 بين أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-13 13:34:46Z | |

أصدرت المجموعة المالية هيرمس، استطلاعا شارك فيه أكثر من 990 مشاركا يمثلون 255 مؤسسة مالية عالمية، وكبار مسئولى 173 شركة رائدة من 26 دولة عبر الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتوقع الاستطلاع، أن مصر تأتى فى المركز الأول من بين أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتوقع لها أن تحقق أفضل أداء خلال عام 2018، وجاءت التوقعات حول مصر بنسبة 47%، تلاها السعودية بنسبة 30%.

وحول توقعات “هيرمس” فيما يخص تخفيض قيمة العملة بمعدل 10% أو أكثر خلال العام الجارى، جاءت مصر ضمن الدول المتوقع حدوث هذا الأمر بها بنسبة 15%، فيما أشار الاستطلاع إلى أن أكثر الدول تلمتوقع انخفاض قيمة العملة بها فى 2018 هى باكستان والتى ترتفع التوقعات بها لـ40%.

كما توقع الاستطلاع، أنه خلال الخمس سنوات القادمة ستحقق الأسهم فى مجال التكنولوجيا والسلع العالمية أعلى عوائد، حيث أشار الاستطلاع إلى أن نسبة التوقعات حول أسهم التكنولوجيا ترتفع لـ65%، فيما تبلغ نسبة التوقعات حول أسهم السلع العالمية بأن تحقق أعلى عوائد خلال 5 سنوات، 35%.

وأضاف الاستطلاع، أنه بنسبة 60% يوجد لتكنولوجيا “البلوك تشين” خطر على الصريفة التقليلدية.

وتوقع 42% من المشاركين فى الاستطلاع، أن يوقم البنك المركزى الأمريكى برفع الفائدة خلال 2018 مرة واحدة، بينما توقع 33% من المشاركين برفع الفائدة 3 مرات، فى حين توقع 15% رفع المركزى الامريكى للفائدة 4 مرات، فى حين توقع 10% رفع الفائدة مرة واحدة فقط، لافتًا إلى أن 54% من المشاركين فى الاستطلاع ان يغلق مؤشر ستاندارد اند بور على مستويات أقل بنهاية عام 2018، فى حين توقع 46% أن يغلق المؤشر نفسه 46% بنهاية العام نفسه، وتوقع 77% من المشاركين تفوق الأسواق الناشئة على مؤشر ستاندارد أند بور فى حين توقع 23% أن لا يتفوق المؤشر على الأسواق الناشئة.

وتوقع 37% من المشاركين فى الاستطلاع أن يتفوق قطاع البنوك فى المملكة العربية السعودية خلال عام 2018، بينما توقع 26 % أن يتوفق قطاع البتروكيماويات وتوقع 18% تفوق القطاع الاستهلاكى، وتوقع 9% تفوق قطاع الرعاية الصحية، بينما توقع 7% تفوق قطاع الاسمنت وتوقع 3% تفوق قطاع الاتصالات.

| | | | | | |

-  -