أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
أخبار عربية وعالمية

الكشف عن الصفقات التى أبرمت بزيارة أمير قطر الى أمريكا، أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

كتب /أيمن بحر
أصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، بياناً مشتركاً أعقب لقاءهما فى البيت الأبيض، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التى ستربط البلدين في الفترة المقبلة، وتضمن التبادل التجارى شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات Gulfstream.
وشملت الإتفاقيات التجارية بين أمريكا وقطر توقيع اتفاقية بين شركة شيفرون فيليبس للكيماويات وشركة البترول القطرية للعمل على تطوير وبناء وتشغيل مجمع بتروكيماويات فى قطر، وتضمنت إتفاقيات التبادل التجارى بين الدوحة وواشنطن، التزام وزارة الدفاع القطرية بشراء منظومتى Raytheoun NASAM وباتريوت، بالإضافة الى إختيار الخطوط الجوية القطرية لمحركات وخدمات GE Jet، لتشغيل طائرات بوينغ 787 و777.
وأكد البيان المشترك أن هذا التبادل التجارى يشكل مثالاً جديداً للروابط التجارية والسياسية والأمنية القوية بين أمريكا وقطر.
وقال الشيخ تميم من الغرفة خلال حضوره مأدبة عشاء أقامها ترامب ووزير خزانته على شرفه، إن العلاقات بين قطر وأمريكا إستراتيجية وشهدت تطورا كبيرا مؤخرا عبر الحوارات الثنائية بين البلدين “الصديقين”.
وأضاف أمير قطر قائلاً: “نحن نواصل التزامنا المتبادل بتعزيز وتطوير تحالفنا العسكرى والأمنى بشكل مستمر، حيث نقوم بتوسيع قاعدة العديد الجوية لإستيعاب القوات الأمريكية وعائلاتهم، كما نشترك مع المؤسسات الخيرية هنا مثل مؤسسة بوب وودرف لدعم قدامى المحاربين”.
بدوره، رحب ترامب بأمير قطر وأشار الى أن علاقة صداقة تجمعه به قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وأشاد بدور قطر فى مجال الإستثمار بأمريكا.
من جانبه، نشر أمير قطر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر شكر فيها ترامب ووزير خزانته، ستيف منوشن، على إستضافته فى الـ”Cash Room” التى وصفها بالتاريخية.
يذكر أن الـ”Cash Room” كانت تمثل خزينة العملات الذهبية والفضية والورقية فى وزارة الخزانة الأمريكية..
زيارات الشيخ تميم إلى الولايات المتحدة أصبحت دائمة ومتواصلة كل عام وتحظى بقدر كبير من الأهمية، حيث قام بزيارة الى أمريكا قبل نحو عام.
تميم بن حمد أمير قطر إقام حفل عشاء فى الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 8مليار دولار،: “أثمن وجبة عشاء في التاريخ”،
أن أمير قطر تميم بن حمد لم ينفق هذه الأموال على الطعام، ولكن على المسئولين الأمريكيين حتى يجلس على مائدة واحدة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، زيارة أمير قطر للولايات المتحدة الأمريكية كانت موضع سخرية من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، بسبب تصريحات الرئيس الأمريكى خلال القمة، حيث فضح الأخير “تميم” وأكد أن قطر قامت بتوسيع القاعدة العسكرية الموجودة على أراضيها وأنفقت عليها ملايين الدولارات.
إستقبال تميم بن حمد أمير قطر بموقف سيارات وزارة الدفاع الأمريكية.
عرضت قناة “مباشر قطر” تقريرًا عن خطط تميم بن حمد التى تتواصل لإستمالة مواقف الإدارة الأمريكية، كمحاولة جديدة من أجل إنقاذ جماعة الإخوان الإرهابية من قرارات الرئيس دونالد ترامب والبيت الأبيض بإدراجها كمنظمة إرهابية، وتناول التقرير بيان البيت الأبيض، الذى نشره الجمعة 7 يونيو 2019، على موقعه الإلكترونى، قال فيه: “يستقبل الرئيس دونالد ترامب الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر فى البيت الأبيض فى 9 يوليو 2019، حيث من المتوقع أن يناقش تميم وترامب التطورات الإقليمية، والتعاون الأمنى الثنائى، وقضايا مكافحة الإرهاب، وقرار البيت الأبيض المتوقع بإدراج جماعة الإخوان منظمة إرهابية”، وذكرت القناة أن الزيارة تأتى فى ظل غضب أمريكى واسع من سياسات وممارسات النظام القطرى، ودعمه للجماعات الإرهابية المتطرفة، ودعمه لمواقف نظام الملالى الإيرانى العدائية تجاه الغرب والعرب، وإنتهاكه لإتفاقية السماوات المفتوحة.

| | | | | | |

-  -