أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
أخبار عربية وعالمية

مصافي الجزائر تتخلص من إستيراد الوقود بعد تأهيلها

 
كتب لزهر دخان
أن إعادة تأهيل مصانع تكرير البترول بالجزائر، وفقا للمعايير الدولية، تسمح برفع قدرتها الإنتاجية و الإستغناء، إبتداء من هذه السنة، عن إستيراد الوقود. هذا الخبر أكدته وكالة أنباء الجزائر الرسمية وفقا لما قاله حمد عرقاب وزير الطاقة الجزائري بتاريخ يوم الخميس 4يوليو2019م بالجزائر العاصمة . على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها لمشاريع قطاعه بالعاصمة .
عرقاب قال أيضاً “سيدي رزين” (الجزائر العاصمة) سمح برفع القدرات الانتاجية لهذه المصافي، مشددا على ضرورة التركيز على الصناعات البتروكيمياوية لمضاعفة المداخيل و خلق مناصب شغل للشباب المتخرج من الجامعات. حسبما نشرته وكالة أنباء الجزائر.
الوزير بشر الجزائريين بوجود فائض في الإنتاج بقوله “عملية إعادة التأهيل ستؤدي حتما إلى وجود فائضا في الانتاج و الذي سيكون مستقبلا محلا للتصدير نحو الخارج”. للإشارة يوجد لدى الجزائر فائض في إنتاج الكهرباء وهذا ما سمح لها ببيعه عبر بورصة إسبانيا منذ سنة 2016م.
كذلك قاد الوزير عملية تدشين منشأتين كهربائيتين .وبعد بعد تدشينه للمركزين الخاصين بتحويل الكهرباء 60/30 كيلوفلت بزرالدة و السويدانية . قال الوزير:حاليا يوجد 37 مركزا لتحويل الكهرباء في طور الانجاز على المستوى الوطني تسعة (9) منها تم إنجازها و البقية سيتم إنجازها في آفاق 2025.
وأشار السيد شاهر بولخراص منصب الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز إلى أنه( أنه يوجد حاليا أزيد من 300 مركز لتحويل الكهرباء في طور الإنجاز على المستوى الوطني)

| | | | | | |

-  -