أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
فن وثقافة

ضمن فعاليات المهرجان الاوروبي الـ 20 بالجزائرالمغنية البرتغالية كلوديا ليال تتحف الجمهور بأجمل الأغاني

 

من الجزائر/دليلة بودوح

نشطت المغنية البرتغالية كلوديا مؤخرا بالجزائر العاصمة امام جمهور عريض حفلا لموسيقى الفادو التي تجمع بين الموسيقى التقليدية والألحان العصرية.
ويمثل هذا الحفل الذي اقيم بقاعة ابن زيدون بديوان رياض الفتح البرتغال في المهرجان الأوروبي الثقافي الـ 20 المنظم بالجزائر العاصمة منذ 10 مايو الجاري.وعلى عكس الحفلات الأخرى لهذا المهرجان توافد عدد كبير من الجمهور كما هي العادة في حفلات موسيقى الفادو التي ينظمها المنظمون منذ سنوات عديدة.
وبصوت حزين يتعالى تارة ويخفت تارة أخرى نجحت كلوديا ليال في امتاع الجمهور الحاضر بمقاطع من موسيقى الفادو التي عكست صورة العاصمة البرتغالية لشبونة حيث ولد هذا الطابع الموسيقي الشعبي المسجل من طرف اليونيسكو ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية في 2011.
وقدمت الملحنة والمغنية البرتغالية أغاني من ألبوماتها “فادو فيدا” (حياة الفادو) و “كوارتو كريسنتي” (الهلال) إذ رافق ذلك موسيقى القيتارة الكلاسيكية والغيتارة البرتغالية.
وسيتواصل المهرجان الثقافي الأوروبي الـ 20 الذي افتتح يوم 10 مايو الى غاية 27 من ذات الشهر على مستوى قاعة ابن زيدون برياض الفتح بالجزائر العاصمة حيث لا يزال في برنامجه ثلاثة حفلات غنائية وعرضا للرقص.و يشارك ستة عشر بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي في هذه التظاهرة، على غرار بلغاريا وكرواتيا وإيطاليا ورومانيا واسبانيا.

| | | | | | |

-  -