أخر الاخبار
الإفراج عن 324 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء رمضانك مع بيبو يستضيف الفنانة مي علي عبر موجات ام تي مصر مساء اليوم“قهوة بورصة مصر” يرفع شعار التكافئ العربي لتصدي الإرهاب يونيو المقبلالفنانة مها أحمد تروى لرشا الخطيب ذكرياتها مع السحر والشعوذةأحمد سعيد العلوي يستعد لتقديم برنامج “أسرار” علي قناة العربيةحملة مكبرة لاإزالة تعديات بدون ترخيص بمدينة الأقصرمحافظ البحر الأحمر : ميناء صيد شلاتين يفتح آفاق جديدة لتطوير الصيد بالمحافظة كوهلر” يتنحى عن منصبه بعد 20 سنة قضاها في منصب المبعوث الأممي للصحراء الغربية” وإذا القلوب دُكتتأسست النقابة الوطنية للصحفيين الجزائريين وسُميت ” المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين”حريق هائل بأحد المولات في السوق التجاري القديم بشرم الشيخالتعليم وبناء المجتمعبيراميدز والشركات في نهائي دورة أطباء الأسنان بالدقهليةرفع درجة الإستعداد القصوى بجميع مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية تزامناً مع موجة الحر الشديدة وسوء الأحوال الجويةمدبولي يشيد بالتعاون القائم مع الأشقاء من الإمارات فى مجال التطوير والإصلاح الإداري
أخبار عربية وعالمية

ترشح 73 إسماً لخوض سباق الإنتخابات الجزائرية 

كتب لزهر دخان
قانونياً ورسمياً وعمليا الجزائر لا تزال تستعد إلى يوم حسم شرعي ودمقراطي . تنهي به مشاكلها عن طريق الإستحقاق الرئاسي . الذي سيختار به الشعب رئيسا رجلا كان أو أنثى .ليحكمه لفترة رئاسية قادمة. وسيكون الإختيار من بين 73 ملفا لآسماء نزعت يدها من يد الشعب وحراكه . ووضعتها في يد رئيس الدولة بالنيابة السيد عبد القادر بن صالح . الذي إستلمت داخليته ملفات الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية . وقد قالت وكالة أنباء الجزائر هذا الثلاثاء 14 مايو أيار 2019م أن نسبة إيداع الملفات ( بلغت الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 يوليو المقبل، الى إيداع 73 رسالة نية للترشح). وهذا حسب بيان وزارة الداخلية .
وتعتبر هذه الحصيلة مؤقتة (الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للإنتخاب لرئاسة الجمهورية. والموقوفة إلى غاية يوم الإثنين 13 مايو 2019م . تتمثل في إيداع 73 رسالة نية للترشح ) وللإشارة كانت الملفات التي إستلمتها الداخلية الجزائرية للراغبين في الترشح لرئاسيات العهدة الخامسة .التي كانت مقررة في 18إفريل 2019 م. كانت قد بلغت أكثر من 180ملف . بما فيها ملف المترشح عبد العزيز بوتفليقة . الذي رضخ لمطالب شعبه العزيز . ورفع الرايتين الوطنية والبيضاء عاليا في سماء الجزائر والعالم . وإستقال من منصبه . ليخلفه حسب نص القانون الدستوري رئيس مجلس الأمة آن ذاك، والرئيس الجزائري الحالي ،السيد عبد القادر بن صالح نسأل الله له التوفيق .
مصادر الداخلية قالت عن ترشح أصاب 73 ملف (هذه العملية تسير في ظروف حسنة ) وأضافت أنهم ( إستفادوا من حصص خاصة بإستمارات الإكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها )

| | | | | | |

-  -