أخر الاخبار
الإفراج عن 324 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء رمضانك مع بيبو يستضيف الفنانة مي علي عبر موجات ام تي مصر مساء اليوم“قهوة بورصة مصر” يرفع شعار التكافئ العربي لتصدي الإرهاب يونيو المقبلالفنانة مها أحمد تروى لرشا الخطيب ذكرياتها مع السحر والشعوذةأحمد سعيد العلوي يستعد لتقديم برنامج “أسرار” علي قناة العربيةحملة مكبرة لاإزالة تعديات بدون ترخيص بمدينة الأقصرمحافظ البحر الأحمر : ميناء صيد شلاتين يفتح آفاق جديدة لتطوير الصيد بالمحافظة كوهلر” يتنحى عن منصبه بعد 20 سنة قضاها في منصب المبعوث الأممي للصحراء الغربية” وإذا القلوب دُكتتأسست النقابة الوطنية للصحفيين الجزائريين وسُميت ” المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين”حريق هائل بأحد المولات في السوق التجاري القديم بشرم الشيخالتعليم وبناء المجتمعبيراميدز والشركات في نهائي دورة أطباء الأسنان بالدقهليةرفع درجة الإستعداد القصوى بجميع مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية تزامناً مع موجة الحر الشديدة وسوء الأحوال الجويةمدبولي يشيد بالتعاون القائم مع الأشقاء من الإمارات فى مجال التطوير والإصلاح الإداري
أخبار عربية وعالمية

تراجع الأسهم الأمريكية بعد فرض الرسوم الجمركية الصينية على السلع الأمريكية

كتب لزهر دخان
شهدت الأسهم الأمريكية تراجعا ً حاداً خلال تعاملات الإثنين 13مايو أيار 2019م . ظهر مع تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة. وجاء وسط مخاوف من تداعيات الحرب على نمو الإقتصادين ،أمريكي وعالمي.
البداية كانت حوالي الساعة 16:56 بتوقيت موسكو. عندما تأكد إنخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 2% إلى 25424.49 نقطة . وكذلك تراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1.62% إلى 2833.07 نقطة . و هبط مؤشر “ناسداك” المجمع بنسبة 2.7% إلى 7703.14 نقطة.
أما “وول ستريت” فتراجعت بعدما أعلنت بكين عن عزمها الرد على الإجراءات الأمريكية الأخيرة .
وقررت بكين فرض رسوم جمركية إضافية على سلع أمريكية . قيمتها نحو 60 مليار دولار. وتتخذ بكين قرارها الجديد ردا على قرار ترامب التنفيذي الجديد . المتعلق برفع الرسوم من 10% إلى 25% على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
وفي الولايات المتحدة دخلت الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي. وقد أتى الرد الصيني رغم تحذير ترامب لصين من مغبة الرد على زيادة الرسوم الجمركية. الذي نشر في واحدة من تغريداته .

| | | | | | |

-  -