أخر الاخبار
الإفراج عن 324 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء رمضانك مع بيبو يستضيف الفنانة مي علي عبر موجات ام تي مصر مساء اليوم“قهوة بورصة مصر” يرفع شعار التكافئ العربي لتصدي الإرهاب يونيو المقبلالفنانة مها أحمد تروى لرشا الخطيب ذكرياتها مع السحر والشعوذةأحمد سعيد العلوي يستعد لتقديم برنامج “أسرار” علي قناة العربيةحملة مكبرة لاإزالة تعديات بدون ترخيص بمدينة الأقصرمحافظ البحر الأحمر : ميناء صيد شلاتين يفتح آفاق جديدة لتطوير الصيد بالمحافظة كوهلر” يتنحى عن منصبه بعد 20 سنة قضاها في منصب المبعوث الأممي للصحراء الغربية” وإذا القلوب دُكتتأسست النقابة الوطنية للصحفيين الجزائريين وسُميت ” المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين”حريق هائل بأحد المولات في السوق التجاري القديم بشرم الشيخالتعليم وبناء المجتمعبيراميدز والشركات في نهائي دورة أطباء الأسنان بالدقهليةرفع درجة الإستعداد القصوى بجميع مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية تزامناً مع موجة الحر الشديدة وسوء الأحوال الجويةمدبولي يشيد بالتعاون القائم مع الأشقاء من الإمارات فى مجال التطوير والإصلاح الإداري
أخبار عربية وعالمية

إيران ستقوم بخطوات جديدة للخروج من الإتفاق النووي 

كتب لزهر دخان
قال المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية . ما أشار به إلى رغبة طهران في القيام خطوة أخرى لتعليق بعض تعهداتها ضمن الإتفاق النووي . في حالة عدم تنفيذ الدول الأوروبية لتعهداتها.
و في تصريح لقناة “العالم” الإخبارية الإيرانية تحدث بهروز كمالوندي قائلاً إنه “في حال عدم التزام الدول الأوروبية بتعهداتها بعد انتهاء مهلة الشهرين، فإن إيران ستخطو خطوة أخرى لتعليق بعض تعهداتها ضمن الاتفاق النووي”.
وأضاف بهروز كمالوندي، “في المرحلة الثانية، سيكون هناك موضوعان، سنقوم بتعليق بندين آخرين، الأول هو نسبة 3.67% لتخصيب اليورانيوم، وسنقوم برفع هذه النسبة بحسب الحاجة”.
كما جاء في تصريه أيضاً “أما الثاني فهو مفاعل الماء الثقيل في أراك، وإن كنا نعمل على إعادة تصميمه، فإن هناك موضوع إعادة تفعيل أو تشغيل بعض المنشآت السابقة فيه، وهذه الأمور أيضا يمكن أن تكون على جدول الأعمال، الأمر الذي كان مهما للغاية بالنسبة لهم”.
وقال بهروز كمالوندي “بالنسبة للفترة الزمنية، فليس هناك من يستطيع التوقع متى سيتم ذلك وهذا يتوقف على القرارات السياسية، أما من الناحية الفنية فنحن لدينا الاستعداد القيام بهذا العمل بسرعة خلال فترة قياسية”.
وفي ختام كلامه قال بهروز كمالوندي. إن إيران لا تقوم بخطواتها التفاعلية مع ما تقوم به أمريكا من عقوبات . إلا في إطار البرنامج النووي السلمي . وهي لا تستفز أياً كان بهذه الخطوات.

| | | | | | |

-  -