أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
محافظات

محافظ قنا يفتتح معرض نجع حمادي الأول للكتاب

 

قنا سيد شنواني

افتتح عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض نجع حمادي الأول للكتاب الذي تُقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع قصور الثقافة ودار المعارف، وذلك بحضور النائب محمود عبد السلام الضبع والنائب محمد عبد العزيز الغول والنائب فتحى قنديل والنائبة سحر صدقي أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين والقُرّاء .

تفقد المحافظ أقسام المعرض واستمع إلى شرح لأهم الكتب الأدبية والثقافية والتعليمية والعلمية والتاريخية والقانونية التي يضمها المعرض مؤكدا علي أهمية دور القراءة فى بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تساهم بشكل فعال في بناء ونهضة مصرنا الحبيبة .

وأضاف الهجان أن المعرض يوفر كتب متنوعة للمواطنين بأسعار مخفضة كما يساهم في نشر الثقافة والمعرفة وتنمية روح البحث والاطلاع.

أوضح محافظ قنا انه تم تخصيص مساحة 4400 م2 بجوار ميدان الدولفين بمدينة قنا لإنشاء مكتبة إقليمية والتى سوف تثري الحركة الثقافية وتشجع الشباب والفتيات على القراءة والتعلم فضلا عن دورها فى تقديم المواد العلمية للباحثين فى مختلف المجالات.

وأعرب أعضاء مجلس النواب عن سعادتهم البالغه بتنظيم المعرض بنجع حمادى والذى يضم عدداً كبيراً من الكتب فى المجالات المختلفة ، مطالبين بالتوسع في أقامة مثل هذه المعارض وذلك من اجل دعم القراءة وتوعية المواطنين بأهميتها في بناء العقل وتطوير الفكر والوصول بالخدمات الثقافية لكل المواطنين وزيادة معدلات القراءة لدي الشباب .

والجدير بالذكر ان الهيئة المصرية العامة للكتاب اقامت معرضين للكتاب بمحافظة قنا حيث اقيم المعرض الاول بنادي الفتيات بمدينة قنا خلال الفترة من 28 فبراير وحتي 9 مارس بينما يُقام المعرض الثاني بمدينة نجع حمادي خلال الفترة من 13 مارس إلى 23 مارس 2019.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

| | | | | | |

-  -