أخر الاخبار
محمد سليم : قادرون أن نستلهم الماضي وأن نستنهض الحاضر ـ أخر الاسبوعاهالي مركز الغنايم يحتفلون بليلة النصف من شعبان ـ أخر الاسبوعبالصور | المعتمدية وناهية وكرداسة تشهد توافد المواطنون بكثافة أمام اللجان”فى أول أيام الإستفتاء اقبال كثيف على التعديلات الدستورية بقرى النجوع باسنا جنوب الاقصرالمواطنون يتوافدون على لجان الأستفتاء فى منطقة امبابة”ـ أخر الاسبوعمهاجم الزمالك يحصل على راحة من التدريباتمساعدة رجال الشرطة ببورسعيد للناخبين في الاستفتاء علي التعديلاتيوسف القعيد وجليلة عثمان يدليان بصوتيهما بالأستفتاء بالأقصرنائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير العملية التصويتيه للاستفتاء علي التعديلات الدستورية بعدد من لجان مركز الخارجةالوادي الجديد تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية بمبادرة “مصري أصلي”محافظ الأقصر، برفقة نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية،قام بجولة تفقدية لعدد من المراكز الانتخابية بمدينة إسنا جنوب الاقصرحزب مصر الفتاة يشارك في تحفيز المواطنين وتوعيتهم للنزول للجان للأدلاء باصواتهم بالعديلات الدستورية بقنا“أتوبيسات مستقبل وطن تيسيراً للناخبين للذهاب للجان الأستفتاء بمدينة السادس من اكتوبر”متابعة لعملية الأستفتاء من داخل لجنة مدرسة النصر بالمتميزهدف تنشده المركزية للتدريب في افتتاح ثاني مجموعات الامن الاستراتيجي بمصر الجديدة
تعليم وجامعات

زيارة وفد جامعة المنصورة لجامعة نواكشوط العصرية بموريتانيا ـ أخر الاسبوع

كتب ياسر عبد الرازق
قام وفد من جامعة المنصورة بزيارة لجامعة نواكشوط العصرية في دولة موريتانيا لتفعيل بروتوكول تعاون مشترك والذي تم توقيعه في ديسمبر 2016، ولتوقيع اتفاقية تعاون تنفيذي بين الجامعتين في مجال الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والتدريب العلمي والطبي، وبناء البرامج الدراسية المتطورة.
الوفد برئاسة السيد أ.د. محمد عطية البيومي عميد كلية الطب، وكل من أ.د. حسني غزالة وكيل كلية العلوم، و أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية ومنسق الاتفاقية.
وتأتي الزيارة في إطار اهتمام مصر بالعمق الاستراتيجي للعلاقات مع أفريقيا والدول العربية وخاصة فى ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام عام التعليم 2019.
والتقى الوفد مع مسئولي جامعة نواكشوط ومسئولي بعض الوزارات وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية بدولة موريتانيا والمكتب الثقافي المصري في نواكشوط بهدف التعرف على إمكانيات الجامعة وبحث سبل التعاون وبناء شراكة فعالة ونافعة للطرفين.
قام الوفد بزيارة لكليات الطب والعلوم والتقنيات والآداب بجامعة نواكشوط، رافقهم خلال الزيارة د. نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري وتم عقد لقاء أ.د. الداد لبشير عميد كلية الطب، أ.د. عيسى نبي الله عميد كلية العلوم، أ.د. سعد بوه كمارا عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية حيث تم بحث سبل التعاون في المجالات الطبية والعلمية وكيفية العمل على تبادل الأساتذة والطلاب والتدريب الطبي للطلاب الموريتانيين في مستشفيات ومراكز المنصورة الطبية.
وأختتم الوفد زيارته بلقاء أ.د. أحمد حوبه رئيس جامعة نواكشوط العصرية حيث تم عرض فيديو جامعة المنصورة بحضور عمداء الكليات, وعقب اللقاء تم توقيع اتفاقية تعاون تنفيذي بين الجامعتين في مجال الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والتدريب العلمي والطبي، وبناء البرامج الدراسية المتطورة.
وأشار أ.د. محمد صلاح أن تفعيل الاتفاقية جاء نتيجة اهتمام جامعة المنصورة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة لديها وبناء شراكات قوية مع دول أفريقيا في إطار اهتمام مصر بأفريقيا وأهميتها الاستراتيجية.
وأوضح أ.د. محمد عطية البيومي أنه يمكن تعظيم الاستفادة من هذا التعاون لنقل الخبرات وتبادل الطلاب والأساتذة وأداء التدريب اللازم لرفع الكفاءات، وذلك لتمتع جامعة المنصورة بالإمكانيات العلمية والتدريبية المتميزة وللخبرة الطويلة في المجال الطبي.
وأكد أ.د. أشرف عبد الباسط على أهمية التعاون مع الأشقاء العرب والأفارقة لتوظيف خبرات جامعة المنصورة وبالأخص في المجالات الطبية والبحوث العلمية, التي بدورها تعمل على تقديم مختلف الخدمات للبلاد العربية والإفريقية، ولضرورة مواكبة خطة الدولة للتنمية الشاملة من خلال الشراكات الاستراتيجية القوية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

| | | | | | |

-  -