أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
اخر الاخبار

تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط

السيد بكري
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تحويل دعم الخبز إلى« نقدي مشروط» سيعطي لكل مواطن حقه ويحفظ المال العام من الهدر.

وأوضح المصيلحي، أن رغيف الخبز الذي يشتريه المواطن بـ 5 قروش تبلغ تكلفته على الدولة نحو 60 قرشا.

وقال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن التموين تدرس مع المخابز تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط بحيث يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا مضافا إلى قيمة الدعم السلعي للفرد ويتم بيع رغيف الخبز بسعر تكلفته في المخابز بحيث تخصم تكلفته من قيمة الدعم داخل البطاقة التموينية مقبل 5 قروش يدفعها المواطن للمخبز.

وتبلغ قيمة دعم الخبز للفرد خلال الشهر بواقع 5 أرغفة يوميا * 30 يوما * 60 قرشا تكلفة إنتاج الرغيف بما يعادل 90 جنيها لكل فرد في الشهر.

وحسب توجه وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط من خلال إضافة قيمة دعم الخبز نقدا والتي تقدر بقيمة 90 جنيها إلى 50 جنيها قيمة دعم الفرد السلعي، يصبح إجمالي قيمة الدعم نحو 140 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية.

وأضاف حماد في تصريحات لـه، أنه التقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، خلال اجتماع شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية معه، لبحث آليات تطبيق المنظومة الجديدة.. لافتا إلى تأكيد الوزير أن منظومة الخبز الجديدة ستتيح حرية التصرف للمواطن في قيمة حصته من دعم الخبز سواء من خلال الحصول بها على خبز أو سلع.

ولفت، إلى أن صاحب المخبز في منظومة الخبز الجديدة، سيحصل على كميات الدقيق التي يقررها، لأنه سيدفع ثمن كمية الدقيق التي سيحصل عليها نقدا، مقابل الحصول على قيمة الأرغفة المصروفة من أموال الدعم في بطاقة المواطن عبر بروتوكول تعاون بين التموين والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وأوضح، أن المنظومة الجديدة ستكون مرنة بشكل أكبر في العلاقة بين أطرافها وهم: المواطن والمخبز ووزارة التموين، حيث ستتيح للمواطن الحصول على قيمة دعم الخبز نقدا وتوجيه قيمة حصته من دعم الخبز والسلع لصالح احتياجاته حسب رغبته سواء تخصيص القيمة الأكبر لصالح السلع أو الخبز.

وتابع أن المنظومة الجديدة ستجعل العلاقة بين المخبز ووزارة التموين أكثر مرونة، من خلال إتاحة الدقيق للمخبز بسعر السوق وحسب الكميات التي يحتاج إليها المخبز دون ربط الكمية من جانب المطاحن لصالح المخبز.

لا يتوفر وصف للصورة.

| | | | | | |

-  -