كيفية خفض ضغط الدم بالأطعمة والمشروبات والتمارين الرياضية – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
 الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تنجح فى ضبط أربعة متهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية والإسكندرية  تعاون مثمر بين “محي الدين” و “ناصر”  لعبور أزمة الأمطار المنصورة والرجاء في اقوي لقاءات مجموعه بحري“زيدان “إستغاثة للنائب العام مأساة أسرة مع مستشفى السلام الدولى بالمعادىمدبولي: إحالة جرائم الإرهاب والبلطجة والمساس بدور العبادة إلى محاكم أمن الدولة طوارئاجتماع عاجل لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية مع مديري الإدارات زينب سالم تتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل لتطوير قطارات أبوكبير شرقية ….السيسي يستقبل الوفد الاستثماري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياالقبض على المانى من أصل أفغانى للإشتباه فى تجسسه لحساب إيرانموجة الطقس السيئ تضرب الاشجار وأعمدة الكهرباء فى الدقهلية مرتضى منصور يحسم الجدل حول رحيل أحداد والثلاثي المستبعدإستشارى طب بديل … يقدم بعض النصائح الغذائية للأعشاب الطبيعية التى تساعد فى الوقاية من الإصابة بأمراض الشتاء دون اللجوء إلى استخدام الأدوية الطبيةبروتوكول تعاون بين المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامةواتحاد المعلمين العربأحداد يوجه رسالة لجماهير الزمالك بعد أنباء رحيلهانقلاب سيارة على طريق “المحلة- كفر الشيخ”
مقالات وأراء

كيفية خفض ضغط الدم بالأطعمة والمشروبات والتمارين الرياضية

السيد بكري
يتعرض كل 5 بالمائة من الأشخاص حول العالم لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، سواء نتيجة للسمنة أو للشد العصبي أو للعمل دون راحة، وضغط الدم يمثل الضغط المتدفق من القلب للشرايين، وتقاس نسبته بالملليمتر الزئبقي، وبعد الإصابة لا يعلم الشخص المصاب ما الذي يجب أن يتناوله تحديداً للتخلص من هذا الارتفاع لأنه خطر على صحة الدماغ، واستمراره قد يصيب المريض بالسكتة الدماغية،
أعراض ارتفاع ضغط الدم

صداع شديد. نزيف الأنف. غثيان. ألم في مؤخرة الرأس. اقرأ أيضاً: أعراض ارتفاع ضغط الدم وأسبابه وعلاجه كيفية خفض ضغط الدم بالأطعمة كيفية خفض ضغط الدم خفض ضغط الدم بالأطعمة هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم، وهي: الغذاء السليم هو أفضل طرق التخلص من ارتفاع ضغط الدم، عن طريق تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد على خفض ضغط الدم، مثل البطيخ و الكيوي والموز. تناول الخضراوات مثل الفاصوليا والبطاطا والطماطم وتناول البقوليات مثل الفول. تناول الشمام والزبيب والبرتقال، وهذه الأطعمة تساعد على تخفيض ضغط الدم لاحتوائها على ألياف غذائية وكمية عالية من الفيتامنيات التي تساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع.
تناول منتجات الألبان خالية الدسم أو قليلة الدسم، لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
تناول الحبوب الكاملة، مثل دقيق الشوفان والحمص، والأرز البني والقمح. ابتعد عن الحلوى والسكريات، لأنها تزيد من ارتفاع ضغط الدم. تجنب المشروبات الغازية لأنها تساعد على زيادة ارتفاع ضغط الدم.
ابتعد عن القهوة والشاي والنسكافيه وجميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
تجنب تناول الملح، لأنه يساعد على ارتفاع ضغط الدم بسبب الصوديوم الموجود فيها، بنسبة تصل إلى من 2 إلى 8 ميللميتر زئبقي.

أترك تعليقك

| | | | | | |