أخر الاخبار
صقر يقود مسيرة من المعلمين بمجمع قرية العركي بفرشوط شمال قناوزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع الصينتوقيع وثيقة عقد مشروع “تشغيل الشباب في مصر: إيجاد سبب للبقاء”الهجرة غير الشرعية.. “نتفيلكس” تعلن عرض فيلم “البر التانى” لـ محمد علىبالصور فعاليات مؤتمر “Turning Point ” لطلاب جامعة المنصورةاستراتيجيات الامن القومي لاستقرار المنطقة العربيةشاروبيم في بلقاس : لا صحة لمد أيام التصويت يوما رابعمسيرة لعلماء الدين بالدقهلية يقودها شاروبيمأبوستيت يبحث مع نائب وزير الزراعة الصيني سبل زيادة الصادرات الزراعية المصرية للصينأبو سحلى يستقبل محافظ قنا بفرشوط شمال قنالجان وزارة الزراعة تتابع وصول تقاوي الأرز للمزراعين بالأسعار المعتمدة من الوزارةوزير الزراعة يبحث مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة تكثيف التعاون الزراعي بين الجانبين علاء والى عضو مجلس النواب  يتفقد معظم اللجان بمحافظة الجيزة لتزليل العقبات التى تعوق الأستفاء”بالفيديو ” فى حُب مصر..مسيرة يقودها مستقبل وطن من مديرية تعليم الجيزة صباح اليوم”بالصور ..فى اليوم الثالث.. مسيرة جديدة حاشدة للعاملين بمصانع الدلتا لبنجر السكر للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية
تحقيقات وملفات رياضة

تصريحات عبد العال عن قرارا الأوليمبية بإيقاف مرتضي منصور

تصريحات عبد العال عن قرارا الأوليمبية بإيقاف مرتضي منصور
كتب ياسر عبد الرازق
قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في كلمته بالجلسة العامة، الثلاثاء، إن الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم، وإنه لا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الحصانة تحمي صاحبها أثناء العمل، ولا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، وأضاف موجهًا حديثه للنواب: «يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم».
وتابع «عبدالعال»: «قانون الرياضة تم إقراره وفقًا للدستور، ومن لا يلتزم بأحكام القانون فإن ذلك يعتبر جريمة جنائية، وهذا أمر واضح وضوح الشمس».

وقال: «بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات، لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، التي تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة، ومن يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان».

وواصل: «اللجنة الأوليمبية تختص بالشؤون الرياضية الفنية البحتة والتي تخص شؤون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولي الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية، والتي تبدأ من وزير الشباب والرياضة، وأي حديث خارج ذلك هو والعدم سواء، وعلى الجميع التزام حدود اختصاصه، ولا يمكن أن يحدث تجاوز، وبدءًا من اليوم لا يجوز للجنة الأولمبية أن تتدخل في الشؤون المالية أو الإدارية لأي هيئة من الهيئات الرياضية».

وتوعد «عبدالعال» كل من يتقاعس عن تطبيق القانون بمحاسبته داخل قاعة البرلمان، مطالبًا وزير الرياضة أشرف صبحى بتطبيق القانون على الجميع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 

| | | | | | |

-  -