أخر الاخبار
رئاسه ابو حماد يتفقد اعمال النظافة والتجميل بنفسه بقريه الاسديهسماح بلال : رسالتنا تربوية أولاتعليمية ثانيا ـ اخر الاسبوعوفاة طفلة أثناء لهوها أمام منزلها لدغتها عقربمصاب بالتوحد الاول علي الجمهورية علمي رياضةأسرار النجاح والفشللجنة لوزارة الداخلية لاستلام أرض المجمع الشرطى بابوتشت شمالي قنامصرع ٩ ركاب وإصابة ١١آخرين في حادث تصادم بطريق قنا سفاجاأبو عيطة يكرم گابرز الشخصيات فى افريقيا ـ اخر الاسبوعتهنئة واجبة من أخر الأسبوع للزميلة الإعلامية حنان مبارك لنجاح ابنتها بالثانوية العامةمحافظ البحر الأحمر يتفقد المركز التكنولوجي بحي جنوب مدينة الغردقةالثانويه الأزهرية بعد قليل المانيا.. ثلث اللآجئين يعانون من إضطرابات نفسية وخبراء يحذّرون– بوتقة المعايير المجتمعية المؤشر الرئيسي لتطوير استطلاعات الرأي الثقافي إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب نزاع على أرض زراعية بجرجاأول ضحايا الثانوية العامة.. انتحار طالب بطلق ناري بعد رسوبه في الشرقية
تحقيقات وملفات رياضة

تصريحات عبد العال عن قرارا الأوليمبية بإيقاف مرتضي منصور

تصريحات عبد العال عن قرارا الأوليمبية بإيقاف مرتضي منصور
كتب ياسر عبد الرازق
قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في كلمته بالجلسة العامة، الثلاثاء، إن الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم، وإنه لا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الحصانة تحمي صاحبها أثناء العمل، ولا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، وأضاف موجهًا حديثه للنواب: «يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم».
وتابع «عبدالعال»: «قانون الرياضة تم إقراره وفقًا للدستور، ومن لا يلتزم بأحكام القانون فإن ذلك يعتبر جريمة جنائية، وهذا أمر واضح وضوح الشمس».

وقال: «بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات، لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، التي تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة، ومن يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان».

وواصل: «اللجنة الأوليمبية تختص بالشؤون الرياضية الفنية البحتة والتي تخص شؤون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولي الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية، والتي تبدأ من وزير الشباب والرياضة، وأي حديث خارج ذلك هو والعدم سواء، وعلى الجميع التزام حدود اختصاصه، ولا يمكن أن يحدث تجاوز، وبدءًا من اليوم لا يجوز للجنة الأولمبية أن تتدخل في الشؤون المالية أو الإدارية لأي هيئة من الهيئات الرياضية».

وتوعد «عبدالعال» كل من يتقاعس عن تطبيق القانون بمحاسبته داخل قاعة البرلمان، مطالبًا وزير الرياضة أشرف صبحى بتطبيق القانون على الجميع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 

| | | | | | |

-  -