محافظ الغربية يتفقد مركز ومدينة كفر الزيات – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
السفير ” نور الدين ” في استقبال اللورد “ياشار ” في متحفهمصطفى شعبان يغادر المغرب بعد مشاركته فى معرض الفرس بالجديدةعصام كاريكا وخالد بيبو وميهوب وعماره فى مهرجان رياضي بمحافظة الشرقيةالعثور على جثة مصري في المحيط بأمريكا.. والشرطة تشتبه في مقتلههالة خليل تطلب التصوير مع الفخراني وجدو نادر يستدعي محمد رجاء حنان شوقي نجمة فاشون ستاربعد إنقاذه من التهريب.. تعرف على الكتاب الأثري «مرآة الزمان»| صور المحافظ يلتقي بالمواطنين خلال تواجدهم بحديقة المسلةمركز الأورام بجامعة المنصورة يعلن عن موعد أول عملية زراعة نخاع ابريل 2019 ريال مدريد تختار مدرب تشيلسي السابق لتدريب الفريقالمحافظين يوضح الغرض من منع الترشح لأكثر من دورتين في البرلمانتكرم المهندس احمد رعب فى مؤتمرحماية التجارة الالكترونية في بيروت. شروط التحويل من معلم إلى إداري في اي وقت [ مفتوح]55مليون جنيه لإستكمال تطوير ورصف طرق محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بدير المحرقالطماوي تشارك باجتماع اللجنة الاستشارية العليا لمشروع “حقي أتعلم بصدفا
محافظات

محافظ الغربية يتفقد مركز ومدينة كفر الزيات

كتبت شيماء نعمان
قاد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم الحملة المكبرة الخامسة على مركز ومدينة كفر الزيات للتعرف على المشكلات التي تواجه المركز على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها وكذا متابعة التخلص من تراكمات القمامة بالمركز وحالة النظافة بالشوارع والميادين والوقوف على موقف الخدمات الطبية ومدى إنتظام العملية التعليمية بالمركز ومتابعة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين .. جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بمركز ومدينة كفر الزيات التي بدأت بتفقد مستشفى إبيار المركزي للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بصفة دائمة حيث تفقد المحافظ قسم الطوارىء وقسم الغسيل الكلوى الذى يضم 6 وحدات للغسيل الكلوى حيث شدد محافظ الغربية على توفير كافة إحتياجات المرضى من الأدوية الناقصة عن طريق الإستعانة بالصناديق الخاصة بالمستشفيات مع تشديد الدورة الرقابية على صرف هذه الأدوية وذلك للوصول بالدعم الذى تقدمه الدولة للمرضى .. كما وجه بعمل جدول لصيانة كافة المعدات الطبية ومتابعة تنفيذه بصفة مستمرة وكذا سرعة إستكمال شبكة الغازات الخاصة بالحضانات بالمستشفى .. وخلال الزيارة أصدر محافظ الغربية توجيهاته الفورية لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتوفير إحتياجات المستشفى لمدة 6 أشهر من دواء الكالسيوم نظراً لشكوى المواطنين بعدم توافره بالمستشفى وإستكمال الطاقة الإستيعابية للمستشفى من أطباء وممرضين وفقاً للقانون وكذا الإستمرار في عمل التحاليل المجانية للكشف عن المصابين بفيروس سى مع تقديم العلاج لهم .. كما وجه وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بصرف مساعدة مالية قدرها 500 جنية لأحد المواطنين المترددين على المستشفى نظراً لظروفه الإقتصادية والصحية وسرعة السير في إجراءات صرف معاش تكافل له.
وأشار محافظ الغربية خلال زيارته للمستشفى إلى أن الهدف من زيارة المستشفيات هو مساندة المرضى والتعرف على إحتياجاتهم وتوفيرها مع مساندة العاملين بقطاع الصحة وتوفير إحتياجاتهم أيضاً وحل مشاكلهم.
كما تم إفتتاح مدرسة إبيار الإعدادية بنات المقامة على مساحة 1937 متر مربع وبتكلفة 5 مليون و300 ألف جنية وتضم 9 فصول إعدادى وتم تنفيذها فى مدة 8 شهور .. وعقب الإفتتاح وجه محافظ الغربية بالحفاظ على نظافة المدرسة ومتابعة وضع سلات للمهملات في الممرات والطرق بكل مدرسة بصفة دائمة لغرث السلوك الحضاري في الطلاب وخلق ثقافة حضارية تنقل للنشىء وتعلمهم كيفية الحفاظ على المظهر الحضاري العام ووضع القمامة فى أماكنها المحددة.
كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالإهتمام بكافة الأنشطة على مستوى المدارس بجانب التعليم مشيراً إلى أن المدرسة لها دور أساسى فى تعليم السلوك الحضارى للنشئ..
وكذلك تفقد محافظ الغربية العمل في محطة المياه الإرتوازية بقرية إبيار حيث وجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمتابعة تحاليل وتطهير خطوط المياه وفق الجدول الزمني الموضوع وعرض النتائج بصفة دورية وكذا تكهين كافة المعدات القديمة بالمحطة.
كما تفقد أيضاً محطة رفع الصرف الصحي بقرية إبيار التي تعمل بطاقة 100 ل/ ث وتستوعب 26 ألف متر مكعب يومياً.
وخلال الجولة بقرية إبيار وجه بسرعة التنسيق بين مديرية الري والموارد المائية ومجلس مدينة كفر الزيات وإدارة المواقف بالمحافظة لإنشاء موقف خاص بالقرية وكذا الإزالة الفورية للتعدي على أملاك الري بترعة بحر سيف بإبيار وكذا ترميم وإعادة الشيء لأصلة بشارع المدارس بالقرية جاء ذلك بعد لقاء محافظ الغربية بأهالى القرية والإستماع إلى مشاكلهم.
كما تفقد محافظ الغربية أعمال توسعة محطة مياه الشرب بقرية الدلجمون مركز كفر الزيات حيث أنه مقرر زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة من 26000م3/ يوم إلى 60000م3/ يوم بتكلفة 151 مليون جنية على أن يتم الإنتهاء من الأعمال خلال 24 شهر .. وخلال التفقد أصدر توجيهاته بالتنبية على كافة المقاولين على مستوى المحافظة بنقل كافة مخلفات المبانى خارج المحافظة مؤكداً أن المقالب الوسيطة مخصصة للقمامة فقط وليست مخصصة لمخلفات المباني وإنه يمكن الإستفادة من مخلفات المبانى بالتعاقد مع مصانع تدوير مخلفات البناء.
كما تفقد محافظ الغربية منطقة ترحيل القمامة (النقطة الوسيطة) بكفر الزيات حيث وجه رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بنقل القمامة المتبقية والتي تقدر بـ 3 ألاف طن قمامة في مدة لاتتجاوز 5 أيام والجدير بالذكر أنه تم نقل حوالي 60 ألف طن قمامة من المقلب الوسيط بكفر الزيات إلى المدفن الصحي بالسادات بناءً على توجيهات ومتابعة اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية للتخلص من أكوام القمامة على مستوى المحافظة والتي تصل إلى 250 ألف طن وتحتاج 25 مليون جنية لنقلها.
وتفقد محافظ الغربية أيضاً مستشفى كفر الزيات العام للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين حيث تفقد قسم الغسيل الكلوي الذي يحتوى على 32 وحدة غسيل كلوي وقسم العناية المركزة .. حيث وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بسرعة توفير كافة نواقص الأدوية بالمستشفى وكذا توفير أطباء بصفة مستمرة لمتابعة وحدات الغسيل الكلوي وكذا توفير مفرمة للنفايات الطبية بالمستشفى.
وأثناء مغادرة محافظ الغربية للمستشفى إلتقى بإثنان من الآباء يشكون من عدم توافر حضانات فقام المحافظ بإصطحابهم إلى قسم الحضانات حتى تأكد من دخول أطفالهم إلى الحضانات كما وجه بتوفير حضانة أخرى في إحدى المستشفيات الحكومية لأحد الأطفال الموجودة بإحدى الحضانات الخاصة لشكوى والدة من عدم القدرة على دفع تكاليف الحضانة الخاصة.
وتفقد محافظ الغربية أيضاً مركز شباب كفر الزيات حيث شاهد العروض الرياضية بالمركز حيث أكد على أهمية زيادة الأنشطة الرياضية على مستوى مراكز المحافظة.
كما تفقد محافظ الغربية أيضاً موقف مدينة كفر الزيات لدراسة نقله للتخلص من الكثافة المرورية وليتسع الموقف لجميع السيارات بالمركز.
وكذلك تفقد أيضاً كورنيش النيل بكفر الزيات لدراسة المقترحات للإستفادة منه وتطويره وتجميله وجعله متنفس لأهالى مركز ومدينة كفر الزيات.
كما تفقد المحافظ أيضاً محطة توزيع كهرباء كفر الزيات تمهيداً لتجديدها وزيادة طاقتها الإستيعابية .. ووجه بالإستجابة لمطالب وكيل وزارة الكهرباء بتفريغ مساحة 3 متر من حضانة السيارات المتاخمة لمحطة الكهرباء لسرعة مد الكوابل وعدم تعثر المشروع.
وفى نهاية جولة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بمركز كفر الزيات أكد أنه سيكون هناك مرور مفاجىء على كافة مراكز المدن بعد الإنتهاء من الحملات المكبرة لمتابعة ماتم تنفيذه من توجيهات.
وإن الجولات المخططة الهدف منها مساندة رؤساء مراكز المدن وتوفير كافة المعدات المطلوبة وإمكانيات المحافظة بالكامل للتخلص من القمامة والمشاكل الموجودة بالمراكز والمدن.

أترك تعليقك

| | | | | | |