إسرائيل إلى العصور الوسطى بصواريخ حزب الله – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
نائب رئيس جامعة أسيوط فى جولة مفاجئة على المطعم المركزىأهم مباريات اليوم الأربعاء 12- 12- 2018 والقنوات الناقلةحى العرب يواصل الحملة المكبرة لرفع كافة الاشغالات والتعديات بالفترة المسائيةإسلام عبسى يناشد اتحاد الكرة ياللعب على أرض ناديهمحافظ الفيوم يشهد اللقاء الختامي لمشروع تعليم البنات والأولاد“قانون المرور الجديدة”الانتهاء من مناقشة 52مادة بمشروع قانون المرور بمجلس الشعب محافظ البحر الاحمر : نهدف إلى اقامة مجتمع متكامل بوادى القويحالمركزية للتدريب تطور العمل الثقافي بختام حقيبتين تدريبيتين بأسوان والاسماعيلية المركزية للتدريب تطور العمل الثقافي بختام حقيبتين تدريبيتين بأسوان والاسماعيلية عبدالله يفتتح متحف عجائب البحر الأحمر ببورت غالبشهدت مدينه شرم الشيخ في بدايه شهر ديسمبر ٢٠١٨ المؤتمر الدولي لمكافحه وعلاج الادمان والتعاطيمحافظ الفيوم يوجه ببحث وحل مشاكل أهالي طبهار خلال الزيارة الميدانية للقريةمحمد صلاح احتفل مع جماهير ليفربول بالتأهل لدور ال 16في بطولة دوري ابطال أوروبامحافظ البحر الاحمر يتفقد مساكن بديل العشوائيات بسفاجامحافظ البحر الاحمر يتفقد مساكن بديل العشوائيات بسفاجا
مقالات وأراء

إسرائيل إلى العصور الوسطى بصواريخ حزب الله

تحذيرات رجل من إسرائيل
إسرائيل إلى العصور الوسطى بصواريخ حزب الله
كتب لزهر دخان
أوري بار يوسف رجل من إسرائيل ومهنته التأريخ .وكونه المؤرخ العسكري الإسرائيلي إستطاع فهم قدرات حزب الله اللبناني العسكرية . وعندما علم أن للحزب قدرات كبيرة قال أنه يُحذر من قدرة حزب الله على إلحاق تدمير هائل بالعمق الإستراتيجي لدولة الكيان الصهيوني . كــــما أكد وقال بار يوسف أن حرب الله لديه صواريخ ستكون كافية لإعادة إسرائيل إلى القرون الوسطى .
ومن رأي بار يوسف أن إسرائيل يمكنها هي أيضاً تدمير لبنان كلياً. وإعادته إلى العصر الحجري . وأشار إلى أن الرد اللبناني ممثلا في حزب الله قد يعيد إسرائيل إلى العصر الذي هو في نظر يوسف عصر ضعف يهودي وهو العصور الوسطى.
وحسب كلام بار يوسف لحزب الله قدرة صاروخية تعجز إسرائيل على تجريده منها . وكذلك لدى الحزب قدرات كبيرة على المحافظة على أسلحته سيما الصواريخ منها .وهذا بحكم الخبرة التي إكتسبها في العام 2006 م .وكان المؤرخ اليهودي يتكلم في مقابلة مع القناة الإسرائلية العاشرة.
ولآن إسرائيل حتماً تسعى وستسعى إلى تدمير قدرات حزب الله الصاروخية. يبقى الحزب في حاجة إلى إعادة رسم خطط وخرائط نشر صواريخه. وهذا ما يقوم به بشكل متكرر من أجل إخفاء صواريخه على أعين إسرائيل .ومن معها من الراغبين في نزع السلاح اللبناني الأكبر .وهو سلاح المقاومة ممثلة في حزب الله الذي أشار بار يوسف إلى قيادته الذكية .التي أرهقت إسرائيل. وفي نفس الوقت ما زالت تحتفظ بأسلحة الحزب .وهذا رغم أن الحزب قد أصبح يواجه مشاكل كبيرة بحكم أن دول الخليج ترفض وجوده وتصنفه حزب إرهابي تابع للنظام والثورة في إيران .
لماذا سيدمر حزب الله إسرائيل ويعيدها إلى العصور الوسطى. حسب بار يوسف وفي حالة ما تكررت الحرب وبدأت إسرائيل في قصف لبنان سيكون هدفها( بشكل مؤكد هو إستهداف هذه القدرات)وهذا سيجعل من الحزب يرد (ولذلك سيجهد لإطلاقها في أسرع وقت ممكن . وسيكون من الصعب التصدي لها أو وقف إطلاقها)
وأذاع بار يوسسف معلومة عن سلاح حزب الله ( محذراً من أن صواريخ حزب الله تتمتع بدقة إصابة ضمن دائرة عشرة أمتار عن الهدف) وشكك في مجانية الردود الإسرائلية أو الضربات الإستباقية ( وأي محاولة حسم من قبل إسرائيل ستجعلها تدفع ثمنا باهظا(.
وكان في رأي الصحفي الذي حاور بار يوسف أن (حزب الله أنجز بوسائل تقليدية ما أنجزته الدول الكبرى النووية، بعضها في مقابل البعض الآخر، في أيام الحرب الباردة) وعندما رد بار يوسف عن الصحفي المحاور قال له (ليس بالمستوى الكامل، لأن ما لديه أسلحة تقليدية، لكن بمستوى أن يسبب لنا دماراً هائلاً، نعم(.
وسبق لحزب الله ممثلاً في أمينه العام السيد حسن نصر الله أن وجه التهديد لإسرائيل والبشائر لآمة الإسلام والعرب .قائلاً أن حزبه وحزب الله يملكان صواريخاً دقيقة قادرة على هز أركان إسرائيل . وكان هذا في حفل إحياء أخر ذكرى لعاشوراء . وتناقلت وسائل الإعلام أن ذاك هذا الكلام اللبناني العسكري بأهمية كبيرة . وربما للأهمية أراد بار يوسف مواصلة التحذير من قدرات حزب الله الصاروخية . وكان في موقعه الخاص عبر الأنترنت كثيراً ما نشر ما يُحذر من الخطاب الذي يستخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتنياهو .وقال أن هذا أمر يستخدم ضد إيران وحزب الله .وهما قد يبدأ حربهما ضد إسرائيل ويعيدانها إلى العصور الوسطى رغم دعم العالم الغربي لها.

أترك تعليقك

| | | | | | |