اشفق على صديقى المناضل – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
نائب رئيس جامعة أسيوط فى جولة مفاجئة على المطعم المركزىأهم مباريات اليوم الأربعاء 12- 12- 2018 والقنوات الناقلةحى العرب يواصل الحملة المكبرة لرفع كافة الاشغالات والتعديات بالفترة المسائيةإسلام عبسى يناشد اتحاد الكرة ياللعب على أرض ناديهمحافظ الفيوم يشهد اللقاء الختامي لمشروع تعليم البنات والأولاد“قانون المرور الجديدة”الانتهاء من مناقشة 52مادة بمشروع قانون المرور بمجلس الشعب محافظ البحر الاحمر : نهدف إلى اقامة مجتمع متكامل بوادى القويحالمركزية للتدريب تطور العمل الثقافي بختام حقيبتين تدريبيتين بأسوان والاسماعيلية المركزية للتدريب تطور العمل الثقافي بختام حقيبتين تدريبيتين بأسوان والاسماعيلية عبدالله يفتتح متحف عجائب البحر الأحمر ببورت غالبشهدت مدينه شرم الشيخ في بدايه شهر ديسمبر ٢٠١٨ المؤتمر الدولي لمكافحه وعلاج الادمان والتعاطيمحافظ الفيوم يوجه ببحث وحل مشاكل أهالي طبهار خلال الزيارة الميدانية للقريةمحمد صلاح احتفل مع جماهير ليفربول بالتأهل لدور ال 16في بطولة دوري ابطال أوروبامحافظ البحر الاحمر يتفقد مساكن بديل العشوائيات بسفاجامحافظ البحر الاحمر يتفقد مساكن بديل العشوائيات بسفاجا
مقالات وأراء

اشفق على صديقى المناضل

كتب / سعيد الشربينى
…………………………..

لكل رجال مواقف . ولكل موقف حادثة . ولكل حادثة حديث. فالنضال الوطنى هو قضية وطن نؤمن به ونضحى من أجله . وطريق النضال صعبآ وشاق لكل من اراد السير فيه .
فعليك أن تتلقى الضربات والطعنات تباعآ من أجل أن تحقق انتصارآ واحدآ يذكره لك التاريخ . فدومآ نقول أن التاريخ لاينسى مهما حاول الفساد واعوانه طمس الحقائق أو الالتفاف عليها . ومهما تشابهت الاحداث والشخصيات والاحاديث فهكذا طريق النضال تتلكأ فيه الحقائق . ويتوارى فيه النور . وتطمس فيه البراءة . وتزيف فيه الاوراق والمستندات . ويتربع على قممه الفاسدين . ولكن وسط هذا الطريق اشفق على صديقى المناضل.

فالوطنية هى الفخر القومي كذلك، وهي التَعَلُّقُ العاطفي والولاء لأُمةٍ محددة بصفة خاصة واستثنائية عن البلدان الأخرى. والوطني هو شخص يحب بلاده، ويدعم سلطتها، ويصون مصالحها. تتضمن الوطنية مجموعة مفاهيم ومدارك وثيقة الصلة بالقومية مثل الارتباط، والانتماء، والتضامن، لأن واقع الحال يفيد بأن المصالح مِلكٌ للأمة التي تُعَرِّفُ الدولة بعلامات وملامح إثنية، وثقافية، وسياسية، وتاريخية مميزة. تُستخدم الوطنية والقومية بشكلٍ متعاوض في كثير من الأحيان، وإن أمكن التمييز بينهما نظريًا.

فحينما يحارب المناضل بؤرة من بؤر الفساد ويقدم ما لديه من حقائق ومستندات واحكام قضائية تؤكد ذلك نقول أن الارتعاش، فى التصدى لآفة الفساد المستشرية، هو فى ظني، العامل الأساسى فى إشاعة حالة الإحباط الطاغية فى الآونة الأخيرة، كما أنه يشكل أرضا خصبة ترتع فيها أيادى الراغبين فى التخريب باستغلال انعدام الشفافية وغياب الرغبة الجادة، وأيضا الشجاعة، فى التصدى للفساد والفاسدين..فالإشارة الى أبطال وقائع الفساد تتم بالأحرف الأولى من اسمائهم، حتى مع ثبوت تورطهم بما لا يقبل مجالا للشك، فما بالك بأن هذا المناضل لايكتفى بالأشارة بالحروف الاولى من اسماء هؤلاء الفاسدون والمفسدون بل اعلنها صراحة ثلاثية ورباعية مسندة الى مناصبهم التى يعتلونها . بل ولم يكتفى بذلك بل اشار الى اسماء العيئة القضائية التى باشرت التحقيقات واصدرت احكامها ضد هؤلاء . دون أن يرتاب أو يتوارى ولو خالف فى ذلك ميثاق العمل الصحفى . فما كان يصبوا اليه هو اسقاط الاقنعة وكشف الحقائق أمام من بيده الامر لسرعة التحرك حفاظآ على مقدرات الوطن

فإذ بشبه يقين،يتسلل الينا ، بأن فوق كل فاسد فاسدا أعلى منه يحميه ويحمي»سمعته!
ويظل الفساد يتربع على قمم الطريق يصوب طعناته وخناجره المسمومة فى صدر المجتمع . يلتهم ثرواته ويهدر مقدراته . ويترعرع فى جنباته . ويظل المناضل مناضل دون حسام !؟
فاذا ماكنا عازمين على القضاء على الفساد واعوانه فماذا ننتظر اذآ ؟ بعدما تتكشف امامنا الحقائق جلية لاتحتاج منا غير التحقق واتخاذ القرار. فأصحاب نظرية القضاء على الفساد رويدآ رويدآ هم انفسهم الفاسدون والمفسدون اللذين يحاولون خلق ممرات ومحاور ومساحات بعدما سقطت الاقنعة من فوق وجوههم كى يعيدوا انفسهم وينتشروا فى جسد المجتمع من جديد .

ان القضاء على الفساد والمفسدين لايتفق مع نظرية هؤلاء بل يحتاج الى ايادى قوية وطنية مؤمنة بحق الوطن والمواطن فأذا ما تبين بالجسد مرض خبيث اسرع الطبيب بأستأصاله كاملآ دون أن يترك منه عضوآ يعانى والا اعاد انتشاره فى الجسد من جديد واسرع مما يتخيل .
والسؤال هنا :
هل حقآ نريد الوطن والمواطن ؟ واذا كنا كذلك فلماذا نطرح نظرية كشف النقاب عن الاقنعة الفاسدة ونميل لنظرية القضاء على الفساد رويدآ رويدآ.
فى نهايتى رفقآ صديقى الناضل فالطريق شاق وطويل……..
( حمى الله مصر شعبآ وجيشآ وقيادة من كل مكروه وسوء )

أترك تعليقك

| | | | | | |