رئيس جامعة سوهاج يفتتح المؤتمر الاول لمبتكري الجنوب “بتايكو”جامعة سوهاج – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
السفير ” نور الدين ” في استقبال اللورد “ياشار ” في متحفهمصطفى شعبان يغادر المغرب بعد مشاركته فى معرض الفرس بالجديدةعصام كاريكا وخالد بيبو وميهوب وعماره فى مهرجان رياضي بمحافظة الشرقيةالعثور على جثة مصري في المحيط بأمريكا.. والشرطة تشتبه في مقتلههالة خليل تطلب التصوير مع الفخراني وجدو نادر يستدعي محمد رجاء حنان شوقي نجمة فاشون ستاربعد إنقاذه من التهريب.. تعرف على الكتاب الأثري «مرآة الزمان»| صور المحافظ يلتقي بالمواطنين خلال تواجدهم بحديقة المسلةمركز الأورام بجامعة المنصورة يعلن عن موعد أول عملية زراعة نخاع ابريل 2019 ريال مدريد تختار مدرب تشيلسي السابق لتدريب الفريقالمحافظين يوضح الغرض من منع الترشح لأكثر من دورتين في البرلمانتكرم المهندس احمد رعب فى مؤتمرحماية التجارة الالكترونية في بيروت. شروط التحويل من معلم إلى إداري في اي وقت [ مفتوح]55مليون جنيه لإستكمال تطوير ورصف طرق محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بدير المحرقالطماوي تشارك باجتماع اللجنة الاستشارية العليا لمشروع “حقي أتعلم بصدفا
اخر الاخبار

رئيس جامعة سوهاج يفتتح المؤتمر الاول لمبتكري الجنوب “بتايكو”جامعة سوهاج

سوهاج – حشمت عدوي
افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 اكتوبر المؤتمر الاول “لمبتكري الجنوب “والذي نظمته وحدة نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار “تايكو” بالجامعة.
وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة ان توجه الرئيس السيسي لعام 2019 ليكون عام العلم ودعم قضية التعليم، ولذلك فان مانهدف اليه هو ان تكون الجامعة منارة علمية تعمل علي تخريج جيل من المتميزين والمبتكرين ورواد الاعمال، مشيرا الي ان ما تم عرضه من ابتكارات بهذا المؤتمر يدل علي ا ن لدينا طاقات وعقول مبهرة من الشباب القادرين علي تقديم كل ما هو جديد لخدمة المجتمع والوطن.
واضاف عزيز انه تم التواصل مع المستثمرين لتبني الأفكار وتحويلها الي منتج علي ارض الواقع وتسويقها
مع حفظ حقوق مخترعيها و تسجيلها كبراءة اختراع، هذا بالاضافة الي وجود نادي رواد الاعمال بالجامعةوالذي يضم 120 رائد للأعمال يتم تدريبهم بشكل مستمر .
واوضح اللواء حازم عزت بالكلية الفنية العسكرية ومنسق الانتاج الحربي ان ما نسعي اليه هو ان تكون الأفكار التي سيتم تنفيذها ذات صناعة مصرية، لذلك نحن بصدد توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والكلية الفنيةالعسكرية، ومصانع الانتاج العربي لتصنيع هذه الأفكار علي ارض الواقع .
واكد عمرو شلتوت وكيل وزارة التريية والتعليم بسوهاج علي التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم، والتواصل المستمر من خلال ورش العمل والمؤتمرات وبروتوكولات التعاون، والذي يدل اننا علي الطريق الصحيح واتصال دائم بين التعليم الجامعي وقبل الجامعي .
وقال معتز حسن عطا مقرر عام المؤتمر، ان المؤتمر يهدف الى توفير الدعم للمبتكرين وتصنيع نماذج أولية لابتكاراتهم، والربط بين المبتكرين والباحثين بالجامعة لانتاج نماذج مبنية على اساس علمي.
شارك بالمؤتمر ١٠٠ مبتكر من محافظات مختلفة من الجمهورية منها قنا واسيوط، وبني سويف وكفر الشيخ والقاهرة، بالاضافة الي سوهاج.
والجدير بالذكر انه تم تكريم اول 10 اختراعات والتي تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم متخصصة، ومنها ماكينة غسيل إلكتروني للمنسوجات الاثرية، قفاز للتواصل عن طريق الاحساس، طرق بيولوجية جديدة في التحنيط، بالاضافة الي استخراج كالسيوم نقي من قشر البيض وعربة اطفال لصعود السلالم .

أترك تعليقك

| | | | | | |