ترامب يهدد بفرض “عقوبات كبيرة” على تركيا – جريدة وبوابة أخر الاسبوع
أخر الاخبار
السفير ” نور الدين ” في استقبال اللورد “ياشار ” في متحفهمصطفى شعبان يغادر المغرب بعد مشاركته فى معرض الفرس بالجديدةعصام كاريكا وخالد بيبو وميهوب وعماره فى مهرجان رياضي بمحافظة الشرقيةالعثور على جثة مصري في المحيط بأمريكا.. والشرطة تشتبه في مقتلههالة خليل تطلب التصوير مع الفخراني وجدو نادر يستدعي محمد رجاء حنان شوقي نجمة فاشون ستاربعد إنقاذه من التهريب.. تعرف على الكتاب الأثري «مرآة الزمان»| صور المحافظ يلتقي بالمواطنين خلال تواجدهم بحديقة المسلةمركز الأورام بجامعة المنصورة يعلن عن موعد أول عملية زراعة نخاع ابريل 2019 ريال مدريد تختار مدرب تشيلسي السابق لتدريب الفريقالمحافظين يوضح الغرض من منع الترشح لأكثر من دورتين في البرلمانتكرم المهندس احمد رعب فى مؤتمرحماية التجارة الالكترونية في بيروت. شروط التحويل من معلم إلى إداري في اي وقت [ مفتوح]55مليون جنيه لإستكمال تطوير ورصف طرق محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بدير المحرقالطماوي تشارك باجتماع اللجنة الاستشارية العليا لمشروع “حقي أتعلم بصدفا
أخبار عربية وعالمية سياسة

ترامب يهدد بفرض “عقوبات كبيرة” على تركيا

ترامب يهدد بفرض “عقوبات كبيرة” على تركيا
كتب /أيمن بحر
يبدو أن قضية إعتقال القس الأمريكى أندرو برانسون” قد تتسبب بأزمة كبيرة فى العلاقات بين الحليفين التركى والأمريكى، فقد توعد الرئيس الأمريكى بفرض “عقوبات كبيرة” على تركيا بسبب إعتقال القس الذى وصفه بـ “المسيحى العظيم”
طالب الرئيس الأميركى دونالد ترامب تركيا بالإفراج “فورا” عن القس الأميركى أندرو برانسون الذى وضع فى الإقامة الجبرية بعد طول إعتقال ولا يزال يحاكم بتهمتى “الإرهاب” و”التجسس”، متوعداً بفرض عقوبات على تركيا.
وغرد الرئيس الأميركى يعيد تهديد نائبه مايك بنس بفرض عقوبات على أنقرة فى هذا الملف أن “الولايات المتحدة ستفرض عقوبات شديدة على تركيا لإعتقالها الطويل للقس أندرو برانسون، وهو مسيحى رائع ورب عائلة، إنه يعانى كثيراً، هذا الإنسان المؤمن البرئ ينبغى الإفراج عنه فورا”.
وكان نائبه مايك بنس قد توعد تركيا فى وقت سابق أيضاً قائلاً إن الولايات المتحدة ستفرض “عقوبات شديدة” عليها إذا لم تتخذ “تدابير فورية للإفراج” عن برانسون، وقال بنس إنه يحمل “رسالة من رئيس الولايات المتحدة”، الى الرئيس التركى وحكومته مفادها “أطلقوا سراح القس اندرو برانسون أو إنتظروا عواقب” قراراتكم.
ويعتبر إعتقال القس برانسون أحد أبرز المواضيع العالقة التى تدفع بإتجاه توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة، وكان القس إعتقل في تركيا فى تشرين الأول/أكتوبر 2016 ويحاكم منذ الربيع الماضى بتهمة “الإرهاب والتجسس”.
وكان مايك بنس تحادث مع القس برانسون أمس الأربعاء إثر خروجه من السجن، وقال أمام ابنته التى شاركت فى إجتماع فى مقر وزارة الدفاع الأميركية “أعدك كما وعدت والدك البارحة بأن الرئيس ترامب وأنا معه، سنواصل العمل لضمان إطلاق سراح والدك”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أترك تعليقك

| | | | | | |